مجمع الإمام عاصم يقيم برنامج المراجعة لحفاظ القرآن
4 جمادي الأول 1437هـ

الكاتب: admin

 

‎اطلق مجمع الإمام العاصمي التعليمي التابع للمركز الخيري لتعليم القرآن الكريم وعلومه يوم السبت 4 / 5 / 1437 هـ برنامج “يوم المراجعة” لمراجعة القرآن الكريم وحفظه، وذلك في مسجد المسعد، حيث اشرف على البرنامج اكثر من ١٥ اداري ومعلم للقرآن الكريم، هذا وقد تم مراجعة اكثر من ١٥٠٠ وجه في البرنامج الذي ضم ٦٦ طالب من مختلف احياء الرياض.

‎وفي هذا الصدد اوضح الأستاذ خالد الصهيل مدير قسم حلقات التحفيظ للبنين بالمركز الخيري  ان البرنامج يهدف في المقام الاول الى تعليم القرآن الكريم ومراجعة ماتم حفظه لتفادي مشكلة النسيان والتي تواجه الكثير من الطلاب.

‎واضاف بان الادارة تسعى من خلال اقامة مثل هذه البرامج الى تهذيب سلوك النشء وفق منهج السلف الصالح وتربيتهم على خلق القران الكريم ليكونوا نموذجا صالح.

‎وافاد بان الاعلان لهذا البرنامج تم بالتعاون مع معلمي حلقات تحفيظ القران ومن خلال رسائل الجوال ومواقع التواصل الاجتماعي.

‎و أردف الصهيل بـ “أن البرنامج لم يقتصر على تحفيظ القران بل تخلله كلمة في تدبر ايات القران الكريم وسحوبات نقدية تحفيزية والعديد من الوجبات الغذائية.”

‎كما وجه شكره الى كل من ساهم في نجاح البرنامج من مشرفين ومعلمين وطلاب وحتى الزوار ممن اخذوا البرنامج كنموذج يحتذى به.

‎الجدير بالذكر ان ولاة الأمر في هذه البلاد المباركة منذ تأسيسها على يد المؤسس الملك عبد العزيز تغمده الله بواسع رحمته يولون جل اهتمامهم لخدمة كتاب الله الكريم وتشجيع الناشئة على حفظه وتجويده وتفسيره والإقبال عليه بالدرس والتدبر وتفهم معانيه والتخلق بأخلاقه والتأدب بآدابه. فحرصوا حفظهم الله على دعم مدارس القران الكريم في جميع محافظات ومدن وقرى وهجر المملكة لتحفيظ القران الكريم . ومن تلك المدارس مجمع الإمام العاصمي التعليمي بالرياض.

 

 

 

 

unnamed (6)unnamed (2)unnamed (4)unnamed (1)unnamed (3)