الرئيسية » المسابقة التدبرية في موسمها الرابع

تنطلق عصر غرة رمضان المبارك المسابقة التدبُّرية لكتاب رب البرية في موسمها الرابع، والتي داوم المركز الخيري لتعليم القرآن الكريم وعلومه على طرحها كل عام منذ العام 1434هـ مساهمة منه في ربط المسلمين حول العالم بالقرآن الكريم اعتقاداً وقولاً وعملاً.

تستقبل المسابقة المشاركات من جميع أنحاء العالم عبر شبكات التواصل الاجتماعي، حيث يطرح يومياً سؤال باللغة العربية من جزء في القرآن، بحسب تسلسل المصحف، عبر صفحات المركز بـ تويتر وفيسبوك وانستغرام فيتنافس المشاركون في تفسيرها أو بيانها عبر نموذج محدد، وذلك بداية من الـ(4) عصراً بتوقيت مكة، الـ(1) م بتوقيت غرينتش العالمي.

ثم يتم إجراء القرعة بين الإجابات الصحيحة أو الأفضل لاختيار ثلاثة فائزين يومياً لكل واحد منهم جائزة عينية، حيث ينتهي استقبال الإجابات في نفس اليوم عند تمام الساعة الحادية عشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة (11:00)، الثامنة مساءً بتوقيت غرينتش (8:00).

ويسمح لكل متسابق بإجابة واحدة على كل سؤال، ولا يحرم الجائزة إن تكرر فوزه في أكثر من سؤال، وتصل الجوائز إلى مستحقيها عبر البريد السعودي داخل المملكة، أما الفائزون من مدينة الرياض فيتسلمونها مباشرة من المقر الرئيسي للمركز.

يذكر أن عدد المشاركين في الموسم السابق من المسابقة بلغ (30) ألف متسابق من (20) دولة حول العالم، فاز منهم (111) بجوائز عينية بلغت قيمتها (80.000) ريال.

ونذكر المشاركين بأنه يمكنهم الاستعانة بالكتب الموجودة في الرابط التالي، ولن تخرج أسئلة المسابقة عن هذه الكتب، وطريقة البحث فيه سهلة، ويوجد منه تطبيق للجوال: http://quran.ksu.edu.sa/tafseer