الرئيسية » الشؤون التعليمية

تسعى الشؤون التعليمية بالمركز الخيري لتعليم القرآن الكريم وعلومه إلى رفع جودة البرامج التعليمية بالمركز الخيري من خلال تقديم تعليم متميز تمكن المستفيدين من إتقان مختلف المهارات اللازمة لضبط تلاوة وحفظ القرآن الكريم واكسابهم المعارف المتعلقة بعلومه بالاضافة للعلوم الشرعية التي يحتاجها المسلم في حياته الدينية والدنيوية  .ويأتي في مقدمة اهتمامات الشؤون التعليمية تهيئة البيئة المناسبة للعلم والتعليم على إتاحة كافة الموارد المادية والبشرية لتقديم خدمة تعليم متميزة ، و الإشراف على تحقيق أهداف المركز الخيري، إضافة إلى السعي إلى استقطاب العناصر المتميزة وذات الكفاءة العالية في الإقراء ، ومن الخبرات المتخصصة بمختلف المجالات ، وتشجيع الطلبة والطالبات للاستفادة من كافة البرامج التي يقدمها المركز الخيري.وتتطلع الشؤون التلعيمية من خلال إشرافها على :
1-مدارس الرجال :
مدرسة مسائية لتعليم القرآن الكريم والعلوم الشرعية للرجال من عشرين سنة فما فوق لمدة أربعة فصول دراسية  تهدف الى :
تحقيق الخيرية الموعودة بها هذه الأمة في قول النبي صلى الله عليه وسلم: (( خيركم من تعلم القرآن وعلمه )).وتحفيظ القرآن الكريم وفق القواعد الصحيحة للتلاوة والتجويد. ربط الدارسين بكتاب الله اعتقاداً ، وقولاً ، وعملاً ، وأخذاً بأخلاقه وآدابه. الإسهام في إعداد الدارسين لتولي الإمامة في المساجد والتدريس في حلق تحفيظ القرآن الكريم والدعوة إلى الله.
2-الدور النسائية :
مدرسة مسائية لتعليم القرآن الكريم وعلومه للنساء بجميع فئاتهم العمرية .تهدف إلى:
تحقيق الخيرية الموعودة بها هذه الأمة في قول النبي صلى الله عليه وسلم: (( خيركم من تعلم القرآن وعلمه )).وتحفيظ القرآن الكريم وفق القواعد الصحيحة للتلاوة والتجويد. ربط الدارسات بكتاب الله اعتقاداً ، وقولاً ، وعملاً ، وأخذاً بأخلاقه وآدابه.
3-معاهد إعداد المعلمات :
معاهد متخصصة في تعليم القرآن الكريم وعلومه والعلوم الشرعية لمدة أربعة فصول دراسية وفق خطة تعليمية متخصصة تهدف إلى :
تخريج متخصصات في تعليم القرآن الكريم وعلومه لتولى التعليم في الدور  والمراكز النسائية ، والإلمام بأسس التربوية والتعليمية التي تساعد في إنجاح العملية التعليمية .
4-رياض الأطفال:
رياض أطفال لتعليم قصار السور ومبادئ الحروف والأرقام وفق سياسة رياض الأطفال التابعة لوزارة التربية والتعليم مع التأكيد على تعليم القرآن الكريم والآداب الإسلامية .
5-المجمعات التعليمية :
وهي حلقات تحفيظ وتعليم القرآن الكريم في المساجد للبنين والتي تهدف :
تحقيق الخيرية الموعودة بها هذه الأمة في قول النبي صلى الله عليه وسلم: (( خيركم من تعلم القرآن وعلمه )).وتحفيظ القرآن الكريم وفق القواعد الصحيحة للتلاوة والتجويد. ربط الدارسين بكتاب الله اعتقاداً ، وقولاً ، وعملاً ، وأخذاً بأخلاقه وآدابه. الإسهام في إعداد الدارسين لتولي الإمامة في المساجد والتدريس في حلق تحفيظ القرآن الكريم  في تحقيق أهداف المركز الخيري  لتعليم القرآن الكريم  وعلومه وفق سياسته .

 

للتواصل مع الإدارة :

هاتف المركز الخيري : 01/14704959 على التحويلات التالية :

مدير الشؤون التعليمية : 106

مشرف مدارس الرجال : 107

سكرتير قسم الرجال : 110

مشرف الدور النسائية : 108

سكرتير قسم النساء : 109

مشرف الحلقات القرآنية : 166